0 0,00
Logo 24G

الدراسة الجينية المتعلقة بالرياضات

من أجل الوصول إلى القمة، لا يكفي أن تتدرب تدريبًا شاقًا. بل يجب عليك أن تتدرب بذكاء. ويمكنك معرفة قدراتك الرياضية مع الاختبار الجيني الخاص بالرياضات.
المزيد من المعلومات

ترقية وظيفية!

الكل في واحد

239,00

239,00

sport balance
caja producto deporte

فمعرفة نفسك هي أفضل نقطة بداية. وتُعتبر دراسة تركيبتنا الجينية المُتعلقة بالرياضات الدراسة الأكثر اكتمالاً في السوق اليوم. حيث ستزودك ببيانات حاسمة من أجل أن تخطط لبرنامج التدريب الخاص بك بأكثر الطرق ذكاءً، مما سيساعدك على تحقيق أهدافك وتجنب الإصابات.

 

ويمكنك اكتشاف قدراتك مع الدراسة الجينية المتعلقة بالرياضات!

الملف الشخصي المُتعلق بالرياضات

سوف تحلل هذه الدراسة الجينية جيناتك واستعدادك لأداء رياضات التحمل مقابل رياضات تدريب القوة المتفجرة. وبالإضافة إلى ذلك، سوف نختبر القدرة التنفسية (السعة القصوى للأكسجين) المنقوشة في جيناتك، وكذلك القدرات الأخرى المُتعلقة بالرياضات.

الملف الشخصي المُتعلق بالعضلات​

سوف تحلل هذه الدراسة الجينية جيناتك واستعدادك لأداء رياضات التحمل مقابل رياضات تدريب القوة المتفجرة. وبالإضافة إلى ذلك، سوف نختبر القدرة التنفسية (السعة القصوى للأكسجين) المنقوشة في جيناتك، وكذلك القدرات الأخرى المُتعلقة بالرياضات.

الملف الشخصي المُتعلق بالاستقلاب

لا تؤثر التمارين الرياضية على كل شخص بنفس الطريقة. في الكود الجيني الخاص بك، يمكننا أن نرى استعدادك لفوائد الرياضة. كيفية استعدادك لفقدان الوزن. وحساسيتك للإنسولين وأدائك الرياضي. بل واستعدادك لخفض الكوليسترول من خلال ممارسة التمارين الرياضية.

خطر الإصابة

لقد ربطت العديد من الدراسات أنماطًا جينيةً مُحددةً بالاستعداد لأنواع معينة من الإصابة. وتتضمن هذه الأنواع من الإصابة، على سبيل المثال، إصابة المفاصل. حيث يمكننا إخبارك عن هذا الاستعداد، الذي يتم التعبير عنه في جينات مُعيّنة والمُرتبط بهشاشة أكبر في الأربطة ومسببات للأمراض مُحددة أخرى، مثل مشاكل وتر العرقوب.

الملف الشخصي المُتعلق بالقلب والأوعية الدموية

يمكننا رؤية ما تقوله جيناتك عن الكيفية التي قد يتفاعل بها ضغط الدم لديك مع التمارين الرياضية. بل واستعدادك لخفضه من خلال ممارسة التمارين الرياضية بانتظام، وفهم تأثير تركيبتك الجينية على أثر التمارين الرياضية على كوليسترول البروتين الدهني مرتفع الكثافة (HDL) أو معدل ضربات القلب لديك.

يمكنك تحميل تقرير العينة للحمض النووي عن الرياضات الخاص بنا.
تتوافر التقارير باللغات الإنجليزية والألمانية والفرنسية والإيطالية والبولندية والإٍسبانية.

deporte sumario EN
informe de prueba de deporte

من أجل الوصول إلى القمة في عالم الرياضة، لا يكفي أن تتدرب تدريبًا شاقًا، بل يجب عليك أن تتدرب بذكاء، وتُعتبر معرفة نفسك وكيفية تأثير تركيبتك الجينية على الرياضة أفضل نقطة بداية. وتُعتبر دراسة تركيبتنا الجينية المُتعلقة بالرياضات الدراسة الأكثر اكتمالاً في السوق حاليًا. حيث ستمنحك البيانات الأساسية للتخطيط بأكثر الطرق ذكاءً. ونتيجة لذلك، سوف تكون قادرًا على الوصول إلى أقصى ما يمكنك القيام به من التمارين الرياضية، وسوف يساعدك ذلك على تجنب الإصابات.

أي نوع من الرياضيين أنت؟

يمكننا القول بأن هناك نوعان من الرياضيين. وهما الأشخاص، الذين يمارسون نشاطًا بدنيًا من أجل الحفاظ على لياقتهم والاعتناء بجسمهم والحفاظ على وزنهم ووقاية أنفسهم من الأمراض، على افتراض بأن ممارسة التمارين الرياضية هي جزء من الحياة الصحية. والرياضيون المحترفون أو التنافسيون، الذين يدفعون بأجسامهم إلى أقصى حد من أجل تحقيق أهدافهم وتحطيم الأرقام القياسية والوصول إلى أعلى أداء ممكن.

ويمكننا إضافة نوع ثالث من الرياضيين: وهم الأشخاص الذين لا يعرفون بعد بأنهم رياضيون لأنهم لم يبدأوا بعد ممارسة الرياضة.

وفي حالة الرياضات الاحترافية ورياضات النخبة، فإنه لأكثر من المُعتاد استخدام الدراسة الجينية من أجل معرفة الاستعدادات الطبيعية لكل رياضي. وبهذه الطريقة، يمكنه توجيه تدريبه نحو تحقيق أقصى قدر من الكفاءة. ويزداد استخدام المدربون لهذا النوع من الأدوات عند تطوير الخطط الشخصية التي يصممونها لكل رياضي من رياضييهم. وليس الاختبار المُتعلق بالرياضات وحده هو الذي يزودهم بالمعلومات القيّمة، ولكن أيضًا الاختبارات المتعلقة بالتغذية وبالصحة بل وبالموهبة والشخصية. وبالتالي، عادةً ما يتخذ التدريب الرياضي في الوقت الحالي نهجًا شموليًا.

وكأمثلة بسيطة على البيانات التي يوفرها الاختبار الجيني المُتعلق بالرياضات، فلقد أظهرت الدراسات التي أُجريت على أفراد العائلة بأن ما يصل إلى 90% من الاختلاف في كتلة العضلات وما يصل إلى 60% من الاختلاف في قوة العضلات قابل للتوريث.. أو بأن القوة موروثة بنسبة 80% اعتمادًا على نوع العضلات المُحدد (قوة الركبتين متساوية الأبعاد، قوة اليدين، انثناء المرفق…).

ولكن، يستفيد الهواة أيضًا من جميع المعلومات التي يقدمها اختبار الحمض النووي المُتعلق بالرياضات. وهناك العديد من المستويات للمتحمسين للرياضات، الذين يتمتع العديد منهم بمعرفة عظيمة ومستويات عالية من الأداء، حتى إذا لم يشاركوا فيها بشكل احترافي. ولكن يحصل أيضًا الذين يرغبون بساطة في أن يعيشوا حياة صحية أن يعتنوا بجسمهم على فوائد عظيمة من الاختبار الجيني المُتعلق بالرياضات. حيث يحتوي، على سبيل المثال، على معلومات حول الإصابات التي هم أكثر عرضةً لها أو ما إذا كانوا أكثر ملائمةً جينيًا لممارسة لرياضات تدريب القوة المتفجرة أو رياضات التحمل.

ولكن ماذا لو كنت لا تمارس الرياضة؟ ربما لا يعجبك ذلك؛ فربما لم تفكر في هذا الأمر لأنك ترى بأنك تتمتع بعافية عامة معقولة. ولكن ربما لا تكون على دراية للمنافع التي يمكن أن تجلبها لك ممارسة الرياضة. حيث يمكن أن تساعدك الرياضة على خفض مستويات الكوليسترول لديك أو على تحسين حساسيتك للإنسولين. وبالطبع، الأمر الأكثر وضوحًا: هي أنها يمكنها مساعدتك على تحقيق مؤشرًا مناسبًا لكتلة الجسم. وتخربنا تركيبتنا الجينية بما هو ميلنا لأن نبلي بلاءً حسنًا مع ممارسة الرياضة في كل من هذه المجالات. فإذا كان لا يمكنك خفض مستوى الكوليسترول لديك من خلال الاعتناء بنظامك الغذائي، فقد تجد بأنه من الأسهل القيام بذلك من خلال ممارسة الرياضة.

إذا كنت لا تعرف المكان الذي تُجري فيه دراسة جينية، فيمكنك معرفته الآن. فأنت في المكان الصحيح. وإذا كانت لا تزال تساورك أي شكوك، يمكنك الاتصال بنا أو مراسلتنا.

باختصار، سوف يسمح لك الاختبار الجيني المُتعلق بالرياضات الخاص بشركة 24جينتكس بتحقيق نتائجًا مثلى. حيث يجعلك تحسّن الأوقات التي تحقق فيها تلك النتائج. وتنمي إمكانياتك الجسدية الكاملة. وتتدرب بمزيد من الثقة. وتتجنب الإصابات. أو حتى يحفزك على البدء في ممارسة الرياضة إذا لم تكن تمارسها بعد.

تذكر أن الاختبارات الجينية الخاصة بشركة 24جينتكس هي اختبارات وقائية. وبعبارة أخرى، أنها اختبارات ليست لديها صلاحية سريرية أو تشخيصية. ونوصي بأن تتشارك تقاريرنا مع أخصائي رياضي أو صحي حتى يمكنك إخبارنا بما إذا كانوا يروا بأنه من الضروري التعمق أكثر في أي جانب من جوانبه.

يمكنك قراءة المزيد…

raw

هل طلبت بالفعل إجراء أي اختبارات جينية أخرى؟

إذا كنت قد حصلت بالفعل على أحد تقاريرنا الجينية أو تقرير من شركة 23andme أو شركة Ancestry.com أو من شركة أخرى، يمكننا استخدام بياناتك الأولية من أجل إنشاء تقريرك عن الرياضات الخاص بشركة 24جينتكس. ومع التمتع براحة عدم الاضطرار إلى إرسال عينة أخرى من الحمض النووي. فكل ما عليك هو شراؤه، وخلال وقت قصير، سوف تحصل على تقرير التركيبة الجينية عن الرياضات الخاص بك.

الأسئلة الشائعة

كيف يمكنك القيام بالاختبار المُتعلق بالرياضات الخاص بشركة 24جينتكس؟

لا يمكن للأمر أن يكون أسهل من ذلك. حيث سنرسل لك مجموعة أدوات الحمض النووي لأخذ عينة من لعابك وفي مقطع الفيديو هذا،, تكون لديك تعليمات تفصيلية. حيث يمكنك متابعة الخطوات الموجودة في مقطع الفيديو وإعادة العينة إلينا. وسوف يقوم مخترنا في الاتحاد الأوروبي باستخراج الحمض النووي من عينتك. ومع جميع البيانات التي نحصل عليها من السلسلة (وهي اسم عملية استخراج المعلومات الجينية من عينة الحمض النووي الخاصة بك)، سوف نجري تحليلاً مُعقدًا باستخدام الكمبيوتر. حيث ستطبق الخوارزمية، التي قامت شركة 24جينتكس بتطويرها حصريًا، أحدث الدراسات الجينية عليها. وأخيرًا، سوف تولد التقرير الذي سنقوم بتوصيله إليك

هل هذا الاختبار متوفر في بلدي؟

يمكنك إجراء اختبارات الحمض النووي الخاصة بنا أينما كنت، حيث أننا نرسل مجموعات الأدوات الخاصة بنا إلى أي بلد في العالم، ويكون الشحن بدون تكلفة. حيث سنشحن إليك طلبك من أقرب مركز توزيع تابع لشركة 24جينتكس لنكون أسرع ما يمكن. وبالإضافة إلى ذلك، يتم إدراج تكلفة إعادة الشحن في العديد من البلدان مثل الولايات المتحدة الأمريكية أو إسبانيا أو فرنسا، وتتمتع حزمة الكل في واحد الخاصة بنا باستلام مجاني في جميع أنحاء العالم.

هل تحدد جيناتي كل شيء؟

تُعتبر جيناتك مهمة للغاية وتحدد الاستعداد للكيفية التي يتعامل بها جسمك. ولكن، هناك العديد من العوامل الأخرى التي تؤثر عليه وهي: نمط الحياة، ممارسة التمارين الرياضية، النظام الغذائي… وعلى أي حال، ستساعدك معرفة نفسك جيدًا على أن تتعامل مع جسمك بالطريقة الأنسب. وهذا ما تعطيه لك التركيبة الجينية: المعلومات، وبالتالي، المعرفة.

هل يمكنني تحديث تقريري؟

عندما نقوم بتحسين تقريرنا، سوف نبلغك بذلك. ويُرجى ملاحظة بأننا عندما ندرج سمةً جديدةً في أحد تقاريرنا، فإننا نجري اختبارات متعددة مسبقًا للتأكد من أن المعلومات مدعومةً علميًا.

هل يمكن لأي شخص إجراء الاختبار الخاص بشركة 24جينتكس؟

يمكن لأي شخص، بغض النظر عن عمره، إجراء اختبارنا الجيني. ومع ذلك، عندما يكون طفل رضيع أو شخص مسن هو الذي سيجري الاختبار، فإننا نطلب منك أن تعلمنا عند تقديم الطلب حتى يمكننا أن نرسل لك مجموعة أدوات خاصة تسهّل من سحب العينة من اللعاب.

ما الذي سأستلمه بالضبط عند إجراء هذا الاختبار؟

وسوف تتلقى تقريرًا مُفصّلاً وشخصيًا على عنوان البريد الإلكتروني الذي وفرته لنا عند تسجيلك لمجموعة الأدوات الخاصة بك. وإذا كنت تريد ذلك، يمكنك أيضًا أن تطلب إرسال ملف البيانات الأولية الخاص بك الذي يحتوي على خريطتك الجينية، وسوف نرسله إليك عبر البريد الإلكتروني.

هل جميع الاختبارات الجينية المتعلقة بالرياضات متشابهة؟

ليست جميع الاختبارات الجينية المتعلقة بالرياضات متشابهة. حيث أن هناك عدد قليل فقط من شركات التكنولوجيا البيولوجية التي لديها القدرة على إجراء هذه التحليلات المعقدة، ويمنح معظمها استنتاجات سيئةً للغاية من حيث عدد النتائج. وبفضل اختبارنا، مع وجود حوالي 700,000 واسمة جينية وخوارزمياتنا المُعقدة، يمكننا أن نمنح ما نعتقد بأنه حتى الآن أكثر الدراسات الجينية المُتعلقة بالرياضات شمولاً في السوق. وتصلح المعلومات الجينية التي توفرها شركة 24جينتكس للأغراض البحثية والإعلامية والتعليمية. ولا تصلح تحت أي ظرف من الظروف للاستخدام السريري.

لماذا نقول بأن هذا الاختبار هو افضل اختبار جيني مُتعلق بالرياضات؟

نظرًا لكمية المعلومات المفيدة التي نقدمها لك فيه ومستوى جودة تلك المعلومات. حيث لا يمكن للاختبارات الأخرى تحديد نفس القدر من المعلومات المفيدة لتدريبك، ولا يمكنها تحليلها بنفس الجودة التي يمكننا تقديمها. ولكن ليست هذه هي الأسباب الوحيدة؛ فإذا كنت تريد معرفتها جميعًا،, يمكنك النقر هنا.

هل يصلح هذا الاختبار الجيني الخاص بالرياضات للاستخدام التشخيصي؟

لا، فإنه غير صالح للاستخدام السريري أو التشخيصي. لذلك، هناك أنواع أخرى من الاختبارات التي يجب على الأخصائيين الصحين وصفها؟

إلى ماذا تستند الاختبارات الخاصة بشركة 24جينتكس؟

تستند اختباراتنا إلى عدد من الدراسات الجينية لا حصر لها مع حصولها على أعلى قدر من الاعتراف والقبول من قبل المجتمع العلمي الدولي. حيث يتم نشر الدراسات العلمية، من خلال مؤسسات ومنظمات مرموقة، في قواعد بيانات محددة، طالما أن هناك مستوى معين من الإجماع عليها. وتستخدم هذه الدراسات التي يتم التحقق لإنشاء وتحديث خوارزميتنا، والتي نقوم بتطبيقها على البيانات الجينية الخاصة بالعملاء.

إذا كان لديّ استعدادًا منخفضًا للإصابة، هل أنا واثق من عدم تعرضي لإصابة؟

بالطبع لا. حيث أن عدم وجود استعدادًا جينيًا أعلى ليس ضمانًا بأنك لن تتعرض للإصابة. ويتم إجراء هذه الدراسات بناءً على بيانات علمية يتم الحصول عليها من عينة كبيرة بما فيه الكفاية من الأشخاص – وتتم ملاحظة الاختلافات الجينية بين الأشخاص الذين لديهم مسبب لمرض مُحدد وأولئك الذين ليس لديهم هذا المسبب للمرض. ونوع الاستنتاج الذي عادةً ما يتم التوصل إليه هو أن الأشخاص الذين لديهم تغيرًا جينيًا يكون لديهم استعدادًا أكبر للمعاناة من مسبب لمرض مُحدد. ومع ذلك، لا يعني هذا بأن 100% من الأشخاص الذين لديهم ذلك التغير الجيني سوف يكون لديهم مسبب المرض هذا. وبالمثل، لا يعني أن 100% من الأشخاص الذين ليس لديهم هذا التغير لن يعانوا من مسبب المرض هذا.

ماذا يعني امتلاك مزايا جينيةً في سمات مثل الفحولة؟

يشير التقرير إلى الميول التي تمتلكها للاستجابة لهذه السمة بصرف النظر عما إذا كنت تدرب نفسك على هذه القدرة في حياتك اليومية أو لا. وهذا يعني بأنك تمتلك ميزةً جينيةً أكثر أهمية في تنمية هذه السمة. ومع ذلك، ليس الميل الجيني هو العامل الوحيد الذي لديه تأثير على تنميتك الرياضية. حيث تلعب العديد من العوامل الأخرى دورًا في ذلك. فعلى سبيل المثال، إذا كنت تتمتع بتدريب التحمل، من المحتمل أن تكون لديك القدرة على تنميته على نطاق أوسع، حتى إذا لم تكن تركيبتك الجينية تجعل لديك استعدادًا في الأصل لتنمية قوتك.

ما الذي يتم تعريفه على أنه نشاط القوة؟

نشاطات القوة هي جميع تلك النشاطات المُتعلقة بالاستجابات لتدريب القوة المتفجرة، مثل رفع الأوزان الثقيلة مع عدد قليل من التكرارات أو الجري بأقصى سرعة. وعلى أي حال، من شركة 24جينتكس، ندعوك إلى أن تتدرب بطريقة شخصيةً من خلال مشاركة النتائج الواردة في تقريرك مع المحترفين الرياضيين.

Logo 24g business partners

هل ترغب في تقديم أو توصي بتقديم الاختبار الجيني المُتعلق بالرياضات الخاص بنا إلى عملائك؟

إذا كنت مدربًا، أو لديك صالة ألعاب رياضية أو عمل تجاري مُتعلق بالرياضة، يمكنك اكتشاف جميع البرامج التي نمتلكها لك على الموقع الإلكتروني الخاص بشركائنا وموزعينا، واتخاذ خطوة إلى الأمام في عملك التجاري.

    0
    عربة
    عربة التسوق فارغة
      Calculate Shipping
      Apply Coupon