0 0,00
Logo 24G

اختبار الحمض النووي المُتعلق بالموهبة والشخصية

يمكنك معرفة ما يمكن أن تخبرك به تركيبتك الجينية عن نفسك مع اختبار الحمض النووي المُتعلق بالموهبة والشخصية
المزيد من المعلومات

ترقية وظيفية!

الكل في واحد

239,00

239,00

genetic talent
CAJA PRODUCTO 24GENETICS TALENTO

هناك العديد من العوامل التي تحدد المواهب والشخصيات المختلفة للأشخاص.

لقد شكّلت التجارب التي ترافقنا منذ الولادة، وجميع أنواع العوامل البيئية شخصيتنا..

 

يمكنك اكتشاف الوراثة الجينية لشخصيتك مع اختبار الحمض النووي المُتعلق بالموهبة والشخصية.

في هذا التقرير، نطبق دراسات جينيةً مرموقةً على المعلومات الجينية الخاصة بك، ونوضح الاستنتاجات. حيث ينبغي عدم اعتبار المعلومات المُستخلصة من هذه الدراسات على أنها استعداد، ولكن على أنها استعداد قد يشبه أو لا يشبه الواقع اعتمادًا على عوامل أخرى، ,والتي عادةً ما تكون هي الأكثر أهميةً في حالة الشخصية.

قد تتغير هذه التقارير مع مرور الوقت وفقًا للتقدم المُحرز في البحوث العلمية في مجال التركيبة الجينية. حيث يتم اكتشاف طفرات جديدة باستمرار، ونعرف المزيد عن الطفرات التي نقوم بتحليلها في الوقت الحالي. وفي شركة 24جينتكس، نبذل جهدًا كبيرًا لتطبيق نتائجًا علميةً موحدةً على تقاريرنا بانتظام.

يمكنك تحميل تقرير العينة عن الموهبة الخاص بنا.​
تتوافر التقارير باللغات الإنجليزية والألمانية والفرنسية والإيطالية والبولندية والإٍسبانية.

quality summary

ما هي الموهبة والشخصية؟

وفقًا لبعض القواميس، يتم تعريف الموهبة على أنها الذكاء (القدرة على الفهم أو الاستيعاب) أو على أنها الاستطاعة (أي القدرة على العمل بكفاءة في نشاط مُحدد)، بالمعنى الأول لها.

ويتم تعريف الشخصية على أنها الفروق الفردية التي تشكّل كل شخص وتميزه عن غيره.

وتُعتبر الموهبة والشخصية مفهومين ملموسين بشكل أقل من المفاهيم الأخرى التي نحللها في باقي تقاريرنا، والذيّن يتعاملان مع الخصائص الجسدية البارزة. وربما لهذا السبب، يطرح العديد من الأشخاص أسئلةً مثل: هل التركيبة الجينية لها علاقة بالشخصية؟ هل هناك أساس جيني للشخصية؟ هل الاختبارات المتعلقة بالموهبة لديها دعم علمي؟

هناك العديد من العوامل التي تؤثر على المواهب والشخصيات المختلفة للبشر.. فلقد شكلت تجاربنا التي ممرنا بها منذ طفولتنا المبكرة وما يُسمّى بالعوامل البيئية – وهي جميع تلك العناصر في بيئتنا التي نتفاعل معها على أساس يومي على مستوى فكري أو عاطفي أو اجتماعي – شخصيتنا وتستمر في تعديلها وتأهيلها حتى لحظة وفاتنا.

ولكن لا يعني كل ذلك بأنه لا يوجد مكونًا جينيًا في سمات مُعيّنة للشخصية، والتي يمكن أن يؤدي بعضها إلى ما نسميه عادةً بالموهبة. فعلى سبيل المثال، يتم وضع علامات مميزة على استعدادات معينةً في الجينات التي نقوم بتحليلها في اختبار الحمض النووي المُتعلق بالموهبة والشخصية الخاص بنا، مثل الاندفاعية أو النشاط الليلي أو الموسمية أو العصاب أو حتى الميل إلى المعاناة من الاعتماد على مواد معينة. ويمكن أن تكون جميع هذه الميول متعلقة بشكل مباشر بالشخصية. ولكننا نقوم أيضًا بتحليل سمات مثل الإبداع التصوري، وفي التهجئة، وفي القراءة والفهم؛ والذي يمكن أن يكون أيضًا مرتبطًا بتنمية الموهبة في فروع معينة من المعرفة.

هل تعلم على سبيل المثال، بأن الرضاعة الطبيعية يمكنها أن تؤثر على النمو المعرفي؟

لقد سمع جميعنا تقريبًا عن أهمية الرضاعة الطبيعية في النمو الجسدي للأطفال الرضع، حيث تزودهم بالأجسام المضادة، مما يمنحهم المزيد من الوقاية من الأمراض والالتهابات المتنوعة، على عكس الحليب الجاهز، بغض النظر عن المزايا التي يتمتع بها أيضًا للأم على المستوى الجسدي والهرموني والعاطفي لها. ولكن يحتوي لبن الأم على هرمونات وإنزيمات وأجسام مضادة ضرورية، والتي لديها أيضًا تأثير، بالإضافة إلى التأثير الجسدي المذكور أعلاه، بالاقتران مع متغيرات جينية معينة، على النمو المعرفي بشكل أفضل. حيث تربط الدراسات الحديثة بين الرضاعة الطبيعية وتنمية معدل الذكاء (IQ). ولقد لوحظ بأن الرضّع الذين لديهم أنواع معينة من الأجزاء البوليمورفوزية الجينية يتأثرون على وجه التحديد في معدل ذكائهم بحقيقة أنهم حصلوا على رضاعة طبيعية.

ومن ناحية أخرى، هناك جودة وكمية المعلومات التي يمكننا تقديمها في تقاريرنا. فعلى سبيل المثال، نحن الشركة الوحيدة التي تقدم 7 تقارير مختلفة من اختبار جيني. وهذه هي تقاريرنا: وهي تقارير عن الأسلاف، وعلم الجينات الغذائي، والصحة، وعلم الصيدلة الجيني، والموهبة والشخصية، والعناية بالبشرة، والرياضات. ويُعتبر كل واحد منها مقياسًا مرجعيًا في القسم لجودة وكمية المعلومات التي يتم توفيرها. فعلى سبيل المثال، نحن الوحيدون القادرون على إظهار البيانات المتعلقة بالاستدلالات البيولوجية والأمراض المعقدة، وتطبيق الخوارزميات المختلفة اعتمادًا على نوع وعرقية عملائنا.

وعلى أي حال، كما نقول دائمًا، تضع تركيبتنا الجينية علاماتها المميزة على استعداداتنا الطبيعية.

ومع ذلك، تتأثر هذه الاستعدادات بدرجة أكبر أو أقل بالعوامل البيئية أو الشخصية أو بالعادات التي يمكنها تحقيق التوازن أو، على العكس من ذلك، التي تؤدي إلى تفاقم هذه الاستعدادات الطبيعية. وبالتالي، في حالة الصحة، قد يكون من الواضح أن الشخص الذي لديه استعداد جيني ما، على سبيل المثال، للمعاناة من أحد أمراض القلب والأوعية الدموية من المحتمل ألا يُصاب به إذا عاش في بيئة خالية من التلوث، واتبع نظامًا غذائيًا صحيًا، ومارس التمارين الرياضية بشكل منتظم، ولم يدخن، وتجنب التعرض للإجهاد والقلق. وينطبق نفس الشيء في الاتجاه المعاكس.

عندما يتعلق الأمر بالاختبارات المُتعلقة بالشخصية والموهبة، فقد يكون للعوامل البيئية تأثيرًا أكبر بكثير. وبالتالي، يمكننا بالفعل القول بأنه، على الرغم من الأساس الجيني للشخصية، فإنها تعتمد إلى حد كبير على أنفسنا والسمات التي نهتم نحن أو معلمونا بتطويرها منذ سن مبكرة.

ولقد رأينا كيف تكون التركيبة الجينية مُتعلقة بالشخصية. حيث يمنحك اختبار الحمض النووي المُتعلق بالموهبة والشخصية الخاص بنا معلومات، تتناقض مع عدد لا حصر له من الدراسات التي تم التحقق من صحتها دوليًا من قبل المجتمع العلمي، والتي تشير إلى استعداداتك الجينية في هذا المجال.

يمكنك قراءة المزيد…

raw data

هل أجريت بالفعل اختبارًا جينيًا آخر؟

إذا كنت قد أجريت بالفعل اختبارًا جينيًا مع شركة أخرى، يمكننا استخدام بياناتك الأولية من أجل إنشاء تقريرك الخاص بشركة 24جينتكس مع التمتع براحة عدم الاضطرار إلى إرسال عينة أخرى من الحمض النووي الخاص بك. فما عليك سوى شراء الاختبار في متجرنا، وسوف نعتني بكل شيء.

الأسئلة الشائعة

كيف يمكن إجراء الاختبار الخاص بشركة 24جينتكس؟

إن الأمر أبسط بكثير مما تعتقد. أولاً، سوف نرسل لك مجموعة أدوات الحمض النووي مع كتيّب يصف بالتفصيل الخطوات التي تحتاج إلى اتباعها من أجل سحب عينة من لعابك. ولديك أيضًا التعليمات الموجودة في مقطع فيديو بسيط والتي يمكنك مشاهدتها بالنقر هنا. وبعد ذلك، ما عليك سوى إعادة العينة إلينا في الظرف المختوم المُدرج في حزمتك أو تحديد موعدًا لسحب العينة من المنزل. ثم، سوف نستخرج البيانات الجينية الموجودة في عينة الحمض النووي الخاصة بك في مختبرنا المتخصص. ويتم القيام بذلك عن طريق عملية تُسمّى بالسلسلة. وأخيرًا، سوف نطبق الخوارزمية التي قامت شركة 24جينتكس بتطويرها حصريًا على بياناتك الجينية، والتي سنحصل بها على تقريرك الشخصي.

 

هل يمكنني إجراء هذا الاختبار في بلدي؟

بالطبع، يمكنك القيام بذلك. حيث يمكننا أن نرسل لك مجموعات أدوات الحمض النووي الخاصة بنا إلى أي مكان في العالم. ولدينا مراكز توزيع متعددة في العديد من البلدان، لذلك، سوف نرسل لك مجموعة الأدوات الخاصة بك من مركز التوزيع الأقرب منك إلى منزلك من أجل توصيلها بأسرع ما يمكن.

هل يعتمد الأمر كله على الحمض النووي الخاص بي؟

الإجابة بوضوح هي لا. حيث يستجيب جسمك لمجموعة كاملة من العوامل البيئية، حتى إذا حددت تركيبتك الجينية الأمر مُسبقًا. فالحمض النووي أمرًا ضروريًا، ولكن تؤثر أيضًا العوامل البيئية أو العادات مثل نمط الحياة أو ممارسة التمارين الرياضية أو النظام الغذائي على جسمك.

هل جميع الاختبارات الجينية لها نفس الجودة؟

يمكن أن تمنحك العديد من الاختبارات الجينية مقدارًا صغيرًا من المعلومات. ففي شركة 24جينتكس، نقوم بتحليل أكثر من 700,000 واسمة جينية. وبالإضافة إلى ذلك، نعتمد على أحدث التحليلات الجينية. حيث يسمح لنا هذا التحليل الجيني والخوارزمية التي نطبقها، التي قامت شركة 24جينتكس بتطويرها بالكامل والتي تشتمل على الآلاف من التقارير المدعومة من قبل المجتمع العلمي الدولي، بالقول بأن تقاريرنا تلبي أعلى معايير الجودة. وبسبب مجموعة متنوعة من التقارير وجودة المعلومات التي يتم توفيرها، من المحتمل أن يكون اختبارنا الجيني هو الاختبار الأكثر اكتمالاً في السوق.

لماذا يعتبر هذا الاختبار أفضل اختبارًا جينيًا مُتعلقًا بالموهبة والشخصية في السوق؟

نظرًا لمقدار المعلومات التي يمكننا تقديمها إليك وجودة هذه المعلومات وفي هذا الرابط،, نوضح هذين السببين والجوانب الأخرى التي ينبغي لك أن تراعيها من أجل اختيار أفضل اختبارًا جينيًا في السوق.

إلى ماذا يستند هذه الاختبار؟

يستند هذا الاختبار إلى الآلاف من الدراسات الجينية المُعترف بها والمقبولة دوليًا من قبل المجتمع العلمي. فعندما يكون هناك مستوى معين من الإجماع على الدراسات العلمية، يتم نشرها في قواعد بيانات مُحددة من خلال المؤسسات أو المنظمات العلمية. حيث يتم تنفيذ تقاريرنا الجينية من خلال تطبيق هذه الدراسات على البيانات الجينية لكل عميل. ويتم القيام بذلك باستخدام خوارزمية مُعقدة تطورها شركة 24جينتكس.

ما الذي سأحصل عليه عند إجرائي لهذا الاختبار؟

سوف تتلقى تقريرًا شاملاً وشخصيًا عبر البريد الإلكتروني به معلومات مُفصّلة عن استعداداتك الجينية. وبالإضافة إلى ذلك، سوف نرسل لك ملف البيانات الأولية الذي يحتوي على الخريطة الجينية الخاصة بك، في حالة طلبك لذلك. حيث يمكنك أن تطلبه عند تقديم طلبك، أو في أو وقت تريد. وتذكر بأنك ستتلقى كلا النوعين من المعلومات في عنوان البريد الإلكتروني الذي وفرته عندما قمت بتسجيل مجموعة الأدوات الخاصة بك. 

كيف يمكنني مواصلة تحديث تقريري؟

في كل مرة نصمم فيها ميزة جديدة، فإننا نجري مجموعة متنوعة من الاختبارات قبل أن نقوم بنشرها. ولكن، لا تقلق فمجرد التحقق من صحتها وإدراجها في تقريرنا، سوف نتصل بك من أجل إبلاغك بذلك.

من الذي يمكنه إجراء هذا الاختبار؟

يستهدف هذا الاختبار أي شخص، بغض النظر عن عمره، يريد معرفة المعلومات التي توفرها له تركيبته الجينية.

لماذا لا يتم تحليل المزيد من السمات في هذا التقرير؟

يعتبر علم التركيبة الجينية المُتعلق بالسمات السلوكية والمعرفية أحد فروع المعرفة الحديث نسبيًا الذي لم يتم اكتشافه بعد بمزيد من التعمق. وبالتالي، قررنا، في شركة 24جينتكس، أن نختار فقط تلك السمات التي يوجد لها دعمًا علميًا قويًا.

هل يمكن تشخيصي على أنني مُصاب بمرض عقلي مع اختبار الموهبة والشخصية هذا؟

لا، حيث أن هذا الاختبار غير مُخصص للأغراض التشخيصية وليست لديه صلاحيةً سريريةً.

    0
    عربة
    عربة التسوق فارغة
      Calculate Shipping
      Apply Coupon