0 0,00
Logo 24G

الاختبار المُتعلق بعلم الجينات الغذائي

سوف يزودك الاختبار المُتعلق بعلم الجينات الغذائي الخاص بنا بمعلومات قيّمة عن نظامك الغذائي وعافيتك.
المزيد من المعلومات

ترقية وظيفية!

الكل في واحد

239,00

239,00

genetic nurition
CAJA PRODUCTO 24GENETICS NUTRIGENETICA

نرى في كثير من الأحيان شخصًا يفقد وزنًا مع نظام غذائي مُحدد، بينما لا يحقق شخص آخر نفس الأثر معه. حيث تكمن الأسباب وراء هذه الاختلافات في جيناتنا.

 

يمكنك تحقيق الاستفادة القصوى من نظامك الغذائي مع اختبار علم الجينات الغذائي الخاص بنا.

فسواء كنت ترغب في تناول أقصى قدر من الطعام الصحي أو في فقدان الوزن، يٌعتبر الاختبار الجيني المتعلق بالتغذية هذا أفضل طريقة تبدأ بها تحقيق هذا الغرض. وستكون قادرًا على التعرف على أشياء أساسية. فعلى سبيل المثال، أي من العناصر الغذائية التي ينبغي لك استهلاك المزيد منها نظرًا لامتلاكك ميلاً جينيًا إلى عدم استيعابها بشكل فعال كالآخرين. حيث توجد متغيرات جينية صغيرة تجعل لديك عسرًا في استقلاب فيتامينات ومعادن محددة. وهذا هو السبب وراء احتمالية احتياج جسمك إلى تناول المزيد منها. ويمكننا الكشف عن بعض من هذه المتغيرات الجينية في جيناتك.

وينطبق نفس الشيء على العديد من العناصر الغذائية الأخرى، حيث قد تكون لديك ردود فعل مختلفة لأنواع معينة من الدهون أو الكربوهيدرات، وما إلى ذلك. وبالإضافة إلى ذلك، بفضل التحليل الجيني، يمكنك التعرف أكثر عن نفسك، مثل سبب تأثير الكافيين عليك بشكل مختلف عن الآخرين أو سبب حبك لتناول الحلويات أكثر من الآخرين.

يمكنك تحميل تقرير العينة عن علم الجينات الغذائي الخاص بنا.
تتوافر التقارير باللغات الإنجليزية والألمانية والفرنسية والإيطالية والبولندية والإٍسبانية.

summary
prueba de informe nutrigenetica
هل علم الجينات الغذائي هو نفسه علم الجينوميات الغذائية؟

هناك مفهومان غالبًا ما يُستخدمان كمرادفات لمناقشة الدراسة المُشتركة بين الأغذية وعلم الجينوم، وعلوم الأوميكس الأخرى وتأثيرها على الأنماط الظاهرية المختلفة للأمراض الصحية.

حيث يدرس المفهوم الأول، وهو علم الجينات الغذائي، الاستجابات المختلفة للنظام الغذائي اعتمادًا على النمط الجيني (نوع الجين) لكل فرد. ومن ناحية أخرى، يدرس علم الجينوميات الغذائية الآليات الجزيئية التي توضح الاستجابات المُتعلقة بالأنماط الظاهرية للنظام الغذائي اعتمادًا على النوع الجيني المُعيّن لكل فرد. وبعبارة أخرى، فإنه يحلل الكيفية التي تؤثر بها العناصر الغذائية على التعبير الجيني.

ما المقصود بمصطلح أوميكس؟

يُعتبر مصطلح “أوميكس” مصطلحًا جديدًا يُستخدم في علم الأحياء الجزيئي كلاحقة للإشارة إلى دراسة الشيء بأكمله أو بإجماله. وبالتالي، بطريقة أكثر عموميةً، يمكننا القول بأن علم الجينوميات الغذائية يحلل العلاقة بين الغذاء والتركيبة الجينية بطريقة أكثر شمولاً.

ويُعتبر كلا فرعي المعرفة مجالات لما يسمى بعلم الجينوم الغذائي. حيث أن كلاهما جزء من ارتباط علوم الأوميكس بعلوم الغذاء والتغذية.

لقد وفرت الدراسات المُتعلقة بعلم الجينات الغذائي وبعلم الجينوميات الغذائية، على مدى عشرات السنين، كميات كبيرةً من المعلومات التي تسمح لنا بالاقتراب مما يمكننا أن نسميه بالتغذية الدقيقة. حيث تتكون هذه المعلومات بشكل أساسي من مراعاة السمات الخاصة بكل فرد من أجل الحصول على أفضل نظام غذائي صحي ممكن. وبالمثل، يمكن أن تساعد التغذية في الوقاية من مسبب المرض أو معالجته. فكلما كان النظام الغذائي وعادات تناول الطعام أكثر تخصيصًا، زادت المساهمة في التحسن والتعافي.

هناك عدد لا حصر له من الأطعمة وأنواع النظام الغذائي التي قد حللهما كلا فرعي المعرفة، من بينها النظام الغذائي للبحر الأبيض المتوسط الذي يُعتبر واحدًا من أكثر الأنظمة الغذائية الجديرة بالملاحظة. وبالرغم أن هذا النوع من النظام الغذائي قد تم تعريفه وفهرسته بطرق مختلفة، فلقد أظهرت الدراسات بأنه يمكنه أن يتفاعل مع الجينوم وأن يقلل من خطر وجود مسببات للأمراض معينة في أنواع معينة من الاشخاص.

ما الذي يشتمل عليه الاختبار المُتعلق بعلم الجينات الغذائي الخاص بشركة 24جينتكس؟

في هذا الصدد، يشتمل الاختبار المُتعلق بعلم الجينات الغذائي الخاص بشركة 24جينتكس على الاستعداد الجيني لفعالية النظام الغذائي للبحر الأبيض المتوسط، وللنظام الغذائي منخفض الدهون، وللنظام الغذائي منخفض الكربوهيدرات.

وعلاوةً على ذلك، ليست التركيبة الجينية الفردية هي المُتعلقة بالصحة فحسب. ولكن أيضًا مع وجود جوانب مثل حاسة الذوق، والأكل العاطفي، والميل إلى تناول وجبة خفيفة، والشعور بالشبع، وما إلى ذلك… وتكون جميع هذه الجوانب أيضًا مُدرجة في الاختبار الجيني التغذوي الخاص بشركة 24جينتكس.

علم الجينات الغذائي: هو عبارة عن أنظمة غذائية شخصية وفقًا لجيناتك

يختلف كل إنسان عن الآخر من حيث ما نراه وما لا نراه على حد سواء. وتكمن العديد من الإجابات في جيناتنا، وعلم الجينات الغذائي هو العلم الذي يدرس هذه الاختلافات. حيث أنه من المحتمل أننا لاحظنا في العديد من المناسبات بأنه ليس لدينا جميعًا نفس الشعور تجاه الأطعمة ، وبأنه ليس لها أيضًا نفس التأثير على أجسامنا. فنرى، على سبيل المثال، بأن شخص آخر غيرنا يفقد وزنًا عندما نأكل من الناحية العملية نفس الطعام الذي يتناوله. أو أننا نقوم بنفس قدر ونوع التمارين الرياضية الذي يقوم بها، ولا ننجح في أن نفقد وزنًا مثله. تؤثر العديد من العوامل على مؤشر كتلة الجسم لدينا، ولكن يبدو من الواضح أن هناك استعداد حيني للسمنة. ويمكن المفتاح هنا في الاختلافات الجينية، وهذا هو سبب قيام المزيد والمزيد من الناس بتحليل حمض نووي متعلق بالنظام الغذائي.

يمكننا اعتبار النظام الغذائي بأنه عامل خارجي يؤثر على الحالة التغذوية لفرد ما. وهذا ينعكس في احتمالية الإصابة بأمراض مختلفة. وفي الوقت الحالي، تتوحد التغذية والتركيبة الجينية، وكلاهما مُدمج في مجال دراسة واحد: وهو علم الجينات الغذائي.

لذلك، إذا كنت مهتمًا بفقدان الوزن، يمكن أن تساعدك معلوماتك الجينية كثيرًا. ويمكننا رؤية ما هو استعدادك فيما يتعلق بماهية نوع النظام الغذائي لفقدان الوزن الذي سيكون أكثر فعاليةً بالنسبة لك. حيث يمكن أن تظهر بعض الجينات ميولاً معينةً لزيادة وزنك، ولشعورك بالشبع، ولرغبتك في تناول الطعام. ومع الاختبار المُتعلق بعلم الجينات الغذائي، يمكننا رؤية ما إذا كان لديك استعدادًا لفقدان الوزن بسهولة أكبر، ورؤية ماذا تقول جيناتك عن ماهية الطرق التي قد تكون أكثر فعاليةً لفقدان الوزن والشعور بأنك أفضل من أي وقت مضى.

يمكنك قراءة المزيد…

يحتوي التقرير المُتعلق بعلم الجينات الغذائي الخاص بنا على الأقسام التالية:

النظام الغذائي الأكثر صحيةً

بناءً على الكود الجيني الخاص بك، يمكنك رؤية استعدادك الجيني لأطعمة معينة، وماهية أنواع الأنظمة الغذائية الأفضل بالنسبة لك.

الفيتامينات والمعادن

نحن نقوم بتحليل الجينات التي تؤثر على الفيتامينات والمعادن المتنوعة، وكذلك الاستقلاب لديك حتى تعرف الأطعمة أي من الأطعمة التي ينبغي لك أن تزيد من تناولها وأي من الأطعمة التي ينبغي لك أن تقلل من تناولها.

الاستقلاب

يمكنك معرفة استعدادك لمستويات الكوليسترول أو الدهون الثلاثية. ويمكنك فهم لماذا قد يتفاعل جسمك بشكل مختلف مع بعض من محفزات الاستقلاب الرئيسية.

حواسك

بعض الجينات من شأنها أن تعطينا بعض البصائر المفيدة، مثل قدرتك المحتملة على الإحساس بنكهات معينة بشكل أكبر من غيرها أو بما إذا كنت عرضةً لحب الحلويات أو لتناول الوجبات الخفيفة. كما سننظر إلى الجينات التي قد تؤثر على آثار الكافيين وأكثر من ذلك بكثير.

وزنك وأنت

سوف ننظر إلى الجينات التي تؤثر على فعالية الأنظمة الغذائية للتحكم في الوزن. حيث تؤثر بعض الجينات على الميل إلى زيادة الوزن، وعلى صعوبة الشعور بالشبع، وعلى الرغبة في تناول الطعام. ولا يكون النظام الغذائي الأكثر فعاليةً هو نفسه بالنسبة للجميع، وتكمن الإجابة في جيناتنا.

raw

هل سبق لك أن طلبت إجراء اختبارًا جينيًا؟

إذا كنت قد أجريت بالفعل أحد اختباراتنا الجينية أو اختبارًا من شركة 23andme أو شركة Ancestry.com أو من شركة أخرى، يمكننا استخدام بياناتك الأولية من أجل إنشاء تقريرك عن علم الجينات الغذائي الخاص بشركة 24جينتكس، وهو شيء لا يمكن للشركات الأخرى القيام به.

الأسئلة الشائعة

كيف يتم إجراء الاختبار المُتعلق بعلم الجينات الغذائي؟

إن الأمر أبسط بكثير مما تعتقد. أولاً، سوف تتلقى مجموعة أدوات الحمض النووي لأخذ عينة من لعابك. ويمكنك مشاهدة التعليمات المُفصّلة في مقطع فيديو بسيط  by عن طريق النقر هنا. ثم، كل ما يجب عليك القيام به هو إعادة العينة إلينا. وبعد ذلك، سوف يجري مختبرنا السلسلة. وهي عملية استخراج البيانات الجينية الموجودة في عينة الحمض النووي الخاصة بك. وأخيرًا، سوف نطبق الخوارزمية التي طورتها شركة 24جينتكس على المعلومات الجينية الخاصة بك من أجل الحصول على تقريرًا مُفصّلاً سنرسله لك.

هل يمكنني إجراء هذا الاختبار في بلدي؟

نعم، يمكنك القيام بذلك. حيث يمكننا إرسال مجموعة أدوات الحمض النووي إلى مكان إقامتك أو مكان عملك. لا يهم أين تعيش في العالم. حيث نمتلك العديد من المستودعات حول العالم، وسوف نشحن طلبك من أقرب مكان ممكن. وبهذه الطريقة، سوف نتمتع بالسرعة والكفاءة والاستدامة قدر الإمكان.

استنادًا إلى نتائج الاختبار الخاص بي، هل ينبغي لك إجراء أي تغييرات رئيسية على نظامي الغذائي من تلقاء نفسي؟

لا ينبغي لك إجراء أي تغييرات رئيسية على علاجاتك دون أن يتحقق من صحتها اختصاصي تغذية أو اختصاصي جينات خبير أو طبيب خاص بك، والذي سيكون لديه إمكانية الوصول إلى قدر أكبر بكثير من تاريخك الصحي. حيث تحلل اختباراتنا جزءً من الواسمات الجينية في جسمك، وليس جميعها. لذلك، فهي توفر نتائجًا غنيةً بالمعلومات المفيدة وليست تشخيصيةً. وهي توفر بيانات قيّمة عن الاستعدادات الجينية، ولكن تؤثر العديد من العوامل الأخرى على تغذيتك أو عافيتك. وبالتالي، تتمثل توصيتنا دائمًا في استشارة اختصاصيين في التغذية أو الصحة أو التركيبة الجينية.

هل جيناتي هي الشيء الوحيد المهم؟

تعرّف جيناتنا بشكل كبير الكيفية التي نكون عليها، ولكن نعدّل نحن وبيئتنا أيضًا على هذه الاستعدادات الجينية إلى حد كبير. فعلى سبيل المثال، يؤثر نمط الحياة، والرياضة، والنظام الغذائي، والعديد من الظروف الأخرى على الكائن العضوي لدينا. وبالتالي، تكون الجينات المُرتبطة به ذات أهمية، ولكنها تتشارك في تأثيرها على صحتك، وعافيتك، وحياتك بشكل عام مع العديد من العوامل الأخرى.

هل جميع الاختبارات المتعلقة بعلم الجينات الغذائي لها نفس الجودة؟

هناك عدد قليل من شركات التكنولوجيا البيولوجية التي لديها القدرة على إجراء هذه الدراسات المُعقدة. ونتيجة لذلك، تمنح الكثير منها استنتاجات سيئةً للغاية من حيث عدد النتائج. حيث يستند اختبارنا إلى أحدث التحليلات الجينية. وفي هذا الاختبار، نقوم بتحليل حوالي 700,000 واسمة جينية.

لماذا ينبغي لك شراء الاختبار المُتعلق بعلم الصيدلة هذا وليس أي اختبار آخر في السوق؟

يكمن السبب الرئيسي لذلك في أننا قادرون على أن نقدم لك المزيد من المعلومات ذات الصلة (فما عليك سوى مقارنة اختبارنا باختبارات المنافسين الآخرين) وذات الجودة الأعلى. ولكن، هناك العديد من الأسباب الأخرى؛ حيث يمكنك أن تراها عن طريق النقر هنا.

إلى ماذا يستند هذه الاختبار؟

فعندما يكون هناك مستوى مرتفع من الإجماع على الدراسات العلمية الأكثر صلةً، يتم نشرها من خلال المؤسسات أو المنظمات العلمية. وتضم الخوارزمية المعقدة التي طورتها شركة 24جينتكس الآلاف من هذه الدراسات الجينية المعترف بها والمقبولة من قبل المجتمع العلمي في جميع أنحاء العالم. لذا، تتمتع تقاريرنا بمستوى مرتفع للغاية من الجودة.

بعد إجراء هذا الاختبار، ما الذي سأتلقاه على وجه التحديد؟

سوف نرسل لك تقريرًا كاملاً وشخصيًا على عنوان البريد الإلكتروني الذي قد سجلت به مجموعة الأدوات الخاصة بك. وبالإضافة إلى ذلك، يمكنك أن تطلب إرسال ملف البيانات الأولية الخاص بك في أي وقت، وسوف نرسله لك عن طريق البريد الإلكتروني (ملف البيانات الأولية هو عبارة عن ملف إلكتروني يحتوي على الخريطة الجينية الخاصة بك).

ما الذي يمكنني أن أفعله من أجل مواصلة تحديث تقريري؟

عندما نصمم سمة جديدة من أجل إدراجها في أحد تقاريرنا، نقوم بإجراء اختبارات متنوعة قبل نشرها. ولكن من أجل راحتك، عندما يحدث ذلك، سوف نتصل بك من أجل إبلاغك بذلك.

هل يمكن لأي شخص إجراء اختبارًا جينيًا؟

يمكن لأي شخص، بغض النظر عن عمره، إجراء اختبارنا الجيني. فما تحتاجه فقط هو أن تعرف بأنه إذا كان سيتم إجراء الاختبار على طفل رضيع أو على شخص مسن، يمكننا أن نرسل لك مجموعة أدوات خاصة تسهل من سحب العينة من اللعاب. فقط أخبرنا بذلك عند تقديم طلبك.

هل الاختبار المُتعلق بعلم الجينات الغذائي هو نفسه الاختبار المُتعلق بعدم تحمل الطعام؟

لا. حيث لا توجد علاقة بين الاختبار الجيني والاختبار المُتعلق بعدم تحمل الطعام. ولا بينه وبين الاختبار المُتعلق بحساسية الطعام. وتوفر الاختبارات المختلفة معلومات مختلفة. حيث تُعتبر الاختبارات الجينية بشكل لا نهائي أكثر تعقيدًا وتكلفةً من الاختبارات المذكورة أعلاه، ولا يمكن الحصول على المعلومات الجينية التي توفرها بأي طريقة أخرى.

كم عدد السعرات الحرارية التي ينبغي لي استهلاكها؟

لا يوفر الاختبار الجيني هذا النوع من المعلومات إذ أنه يعتمد على العديد من العوامل الخارجية الأخرى، مثل العادات، النظام الغذائي… (العوامل الخارجية). فعلى سبيل المثال، نظرًا لكون تركيبتك الوراثية على ما هي عليه، فإنك قد تكون شخصًا مستقرًا، ومن ناحية أخرى، فإنك قد تكون شخصًا آخر يتمتع بمستوى مرتفع من النشاط البدني. وكما يمكنك أن تتخيل، سوف تكون الحاجة إلى استهلاك السعرات الحرارية مختلفةً للغاية في كلتا الحالتين. وسوف تعتمد أيضًا على الأهداف الخاصة بنظامك الغذائي: فقد ترغب في أن تفقد وزنًا أو قد ترغب في أن تزيد وزنًا. وبالتالي، فإن أفضل ما تفعله مع الاختبار المُتعلق بعلم الجينات الغذائي الخاص بك هو مشاركته مع خدمة معنية بالنظام الغذائي أو بالتغذية. حيث يمكنهما تصميم مبادئ توجيهية شخصيةً يمكنك تنفيذها في نظامك الغذائي وفقًا لأهدافك.

ما هو النظام الغذائي الذي ينبغي لي اتباعه؟

لا تمنح شركة 24جينتكس نصائحًا بشأن العادات المُتعلقة بالنظام الغذائي. حيث نزودك بمعلومات حول استعداداتك في التقرير عن علم الجينات الغذائي الخاص بك. ولكن يجب أن يكون اختصاصي تغذية هو الشخص الذي ينصحك بشأن النظام الغذائي الأنسب لك. مع الأخذ بعين الاعتبار، بالإضافة إلى المعلومات الجينية الواردة في تقريرنا، نمط حياتك، أذواقك، عاداتك الرياضية، وما إلى ذلك… وبالتالي، نوصيك بمشاركة تحليلك مع المرجع المهني الخاص بك من أجل تنفيذ نظامًا غذائيًا شخصيًا.

ما هي الأطعمة التي يمكنني تناولها؟

لا يمنح الاختبار الخاص بشركة 24جينتكس معلومات حول حالات عدم تحمل أطعمة معينة. وبالتالي، إذا كان لديك شكًا في أن لديك عدم تحمل معين أو حساسية معينة، نوصيك باستشارة أحد الأخصائيين الصحيين.

هل يمكن تشخيصي على أنني لديّ أي تغيرات تغذوية مع هذا الاختبار؟

لا يصلح الاختبار المُتعلق بعلم الجينات الغذائي للاستخدام السريري أو التشخيصي. ومع ذلك، إذا لاحظ الأخصائيون الصحيون لديك بأي مسبب للمرض ذي صلة وارد في تقاريرك، سوف يصفون لك إجراء اختبارًا ثانيًا له صلاحية سريرية من أجل التأكيد على وجود مسبب المرض.

ما هو علم الجينات الغذائي؟

هو فرع المعرفة الذي يحلل المتغيرات الجينية التي تخزنها في الحمض النووي الخاص بك، والتي تؤثر بشكل مباشر على طريقة استقلابك للجزيئات المتنوعة. وكذلك الكيفية التي تعمل بها أو لا تعمل بها الأنظمة الغذائية المختلفة بالنسبة لك. حيث أن أفضل طريقةً لتغذية نفسك وتحسين جودة حياتك هي معرفة ميولك الجيونية للكوليسترول، للدهون الثلاثية، لزيادة الوزن، وما إلى ذلك. ويُعتبر وجود بيانات مثل امتصاص فيتامينات ب12 أو ه سمات أخرى ستظهر في تقريرك. ولمعرفة المزيد من التفاصيل، تحقق من التقرير النموذجي المُتوفر على هذه الصفحة من موقعنا الإلكتروني.

هل علم الجينات الغذائي بدعة أم يوجد دعمًا علميًا قويًا ورائه؟

إنه مجال معرفي تمت دراسته على مدى عدة عقود. وتتفاعل التركيبة الجينية مع نظامنا الغذائي بحيث يكون تحليل الجينوم البشري الخاص بنا أمرًا أساسيًا. إنها حقيقة جاءت بعد دراسات علمية تدعم ذلك الآن. حيث يتم فحص هذه الدراسات بعناية وفقًا لمعايير جودة علمية صارمة داخل شركة 24جينتكس من أجل اختيار أكثر هذه الدراسات صلةً من الناحية العلمية. وبالإضافة إلى ذلك، يعمل فريقنا العلمي مُتعدد التخصصات باستمرار على تحديث تقريرنا، بما في ذلك الدراسات الجديدة ذات الصلة التي تتيح لنا الاستفادة القصوى من الحمض النووي الخاص بك.

لماذا يقول تقريري بأني أعاني من نقص في الحديد عندما تكون لديّ مستويات طبيعية منه في الدم؟

إن السبب بسيط للغاية: فالتركيبة الجينية ليست كل شيء. بل هي عامل مهم فقط يجب مراعاته، ولكنها ليست المحدد الوحيد. وفي هذا المثال بالذات، إذا كنت تتّبع نظامًا غذائيًا غنيًا بالحديد، قد تكون النتائج في الدم لديك طبيعية، حيث من المُحتمل أن يتم تعويض الاستعداد الجيني للنقص في الحديد لديك بنظامك الغذائي.

Logo 24g business partners

 

هل لديك تعامل ذو صلة بالتغذية، وترغب في تقديم المزيد من الفائدة إلى عملائك؟ على سبيل المثال، هل تود أن توصي بإجراء الاختبار المُتعلق بعلم الجينات الغذائي الخاص بنا أو أن تقوم بتسويقه؟

يمكنك زيارة الموقع الإلكتروني الخاص بشركائنا، واكتشاف جميع الصيف التي لدينا لك.

    0
    عربة
    عربة التسوق فارغة
      Calculate Shipping
      Apply Coupon